Uncategorized

رحلتي الى قطر، تعرف على الدوحة ( أين تقيم وما الأشياء التي يمكنك القيام بها).

في رحلتي الأخيرة إلى اليابان عبر الخطوط الجوية القطرية عبر الدوحة اغتنمت الفرصة لتوقف و لحجز فندق في الدوحة دون أي تكلفة إضافية. أنا دائما على مغامرات جديدة في بلد جديد. علاوة على ذلك، استخدمت برنامج توقف الخطوط الجوية القطرية لإقامة فندق 5 نجوم مجانًا (بقيت بالفعل ثلاث ليالي مقابل رسوم حجز رمزية، مزيد من المعلومات حول هذا في نهاية هذا المنشور).

الدوحة ، عاصمة قطر ، مدينة صغيرة نسبياً ويمكن التعرف عليها بسهولة خلال يومين أو ثلاثة. مكثت في الدوحة لمدة 72 ساعة وتمكنت من تغطية معالم الدوحة الأكثر شهرة و إثارة للاهتمام. وسائل النقل العمومية غير موجودة في الدوحة، ولكي أتنقل من مكان إلى آخر ، كنت في الغالب أستخدم سيارات الأجرة في تنقلاتي. على الرغم من أنني كنت أستخدم سيارات الأجرة إلا أنني أمشي أكثر من 12 كيلومتر كل يوم. لا أنصح بالتجول في الدوحة مشياً على الأقدام لأن المدينة ليست صديقة للمشاة والمناخ صحراوي حار و مرهق.

أشياء تزورها وتفعلها في الدوحة

فيما يلي دليل سريع للدوحة – ما يمكن رؤيته والقيام به في الدوحة خلال 72 ساعة. أشياء يمكن رؤيتها والقيام بها في الدوحة لا يجب تفويتها.

سوق واقف

سوق واقف هو منطقة البازارات في الدوحة و لا بد من زيارته. تستوعب الأزقة الجميلة في هذا السوق المئات من المتاجر الصغيرة المليئة بالملابس والأحذية والنسيج والسلع المنزلية والحرف اليدوية والسجادات والفن والتوابل والحلويات والهدايا التذكارية وما إلى ذلك، وهناك حتى أسواق مخصصة للحيوانات الأليفة والصقور والإبل والخيول العربية. سوق واقف هو أيضا مكان لكثير من المطاعم والمقاهي وصالات الشيشة.

خلال النهار، يتم إغلاق المتاجر والمطاعم ، ولكن في فترة ما بعد الظهيرة بمجرد غروب الشمس ، تنبض الحياة في هذا السوق يمكنك الاستمتاع بالحياة القطرية التقليدية والتاريخية ورؤية رجال محليين يتجمعون في مطاعم يرتدون ملابسهم البيضاء التقليدية والنساء يرتدون عباءاتهن السوداء. يقع فندقي في سوق واقف، لذلك أمضيت أمسيتين رائعتين أتجول في هذا السوق والاستمتاع بالجو. حضرت أيضًا جولة مجانية في سوق واقف، نظمتها فندقي في سوق واقف.

سوق واقف بارك

بجوار سوق واقف، تعد منطقة الحديقة والتي تضم مدرجًا صغيرًا وآلات تمرين في الهواء الطلق وملعبًا للأطفال مكانًا شهيرًا لجميع أنواع الأنشطة في الهواء الطلق والنزهات مع العائلة والأصدقاء.

مركز الفنار الإسلامي الثقافي

برج برج الفنار الإسلامي الذي يشبه كعكة الزفاف يرتفع فوق المباني المنخفضة بجوار سوق واقف. لذلك فإن هذا المعلم الشهير في الدوحة هو الذي يجب البحث عنه إذا كنت تضيع في السوق. وإذا كنت مهتمًا بالإسلام وترغب في معرفة المزيد ، فيمكنك فعل ذلك في مركز الفنار الإسلامي الثقافي.

متحف الفن الاسلامي

يعد متحف الفن الإسلامي (MIA) أحد المواقع المفضلة في الدوحة ، حيث يقع على جزيرته الخاصة قبالة الكورنيش على مسافة قريبة من سوق واقف. من الخارج ، يبدو المتحف كحصن حديث مع مدخل مثير للإعجاب يطل على أشجار النخيل ويطل على المياه الفيروزية ومنطقة الخليج التجاري في الدوحة مع المباني الشاهقة. من الداخل ، يبدو متحف الفنون الإسلامية مدهشًا للغاية مع درج مزدوج رائع وأنماط هندسية هائلة. يحتوي المعرض على مجموعة عروض غنية من الفن الإسلامي من عدة قارات على ثلاثة طوابق.
سافر المهندس المعماري الذي صممه – أي إم بي- لأكثر من ستة أشهر في جميع أنحاء الشرق الأوسط وآسيا الوسطى، حيث بحث في الهندسة المعمارية الإسلامية، قبل وضع تصميم المتحف القطري على الورق.

عند دخولك المتحف، ستجد أن الطريقة التي يتم بها عرض الأشياء المعروضة والإضاءة في غاية الروعة.

تم جلب الأشياء المعروضة في المتحف من أماكن بعيدة مثل اسبانيا (الأندلس) تركيا، الهند، ايران، المغرب وآسيا الوسطى… وغيرها ، بما في ذلك مجموعة واسعة من الفن الفارسي. تم جمع العديد من هذه الأشياء منذ الثمانينات من قبل عائلة آل ثاني، حكام قطر.

إذا كنت في زيارة إلى قطر ، حتى ولو كانت فترة توقفك بضع ساعات فقط ، فإنني أقول إن زيارة متحف الفن الإسلامي في الدوحة أمر لا بد منه.

كورنيش الدوحة

كورنيش الدوحة هو ممشى جذاب على الواجهة البحرية يمتد لمسافة سبعة كيلومترات على طول الخليج الفارسي من فندق الشيراتون في الخليج الغربي إلى متحف الفن الإسلامي وهو محاط بأشجار النخيل والحدائق الخضراء. ربما يكون هذا الجزء الأكثر ملائمة للمشاة في المدينة ، وهو مكان جميل للمشي في الغروب خلال أشهر الشتاء الباردة. زرت الدوحة في يونيو عندما ارتفعت درجات الحرارة عند 47 درجة مئوية وكانت نيتي هي السير على الكورنيش من متحف متحف الفن الإسلامي على طول الطريق إلى الخليج الغربي ، لكنني جئت إلى روحي وأعطيته ملكة جمال بعد مشي قصيرة ولكن تفوح منه رائحة العرق في الحرارة الشديدة من سوق واقف إلى متحف MIA.

مسجد دولة قطر

يعد مسجد قطر الحكومي (المعروف أيضًا باسم مسجد عبد الوهاب) أكبر مسجد في قطر بسعة 30،000 شخص و 18 مدخلًا و 90 قبة. الخارج مثير للإعجاب للغاية مع مناظر رائعة للخليج الغربي. الدخول مجاني.

قرية كتارا الثقافية

هذا هو محور مشهد الفن والثقافة في الدوحة. قرية كتارا الثقافية هي مشروع تم تطويره خصيصًا لهذا الغرض مع المسارح والمعارض وأماكن العرض. تستوعب هذه القرية ممرات وأزقة صغيرة و مجموعة متنوعة من المطاعم والمقاهي ، ومدرج في الهواء الطلق يطل على البحر ، ومسجد مزين بالفسيفساء الفيروزية والأرجوانية والكثير. يوجد أيضًا شاطئ عام طويل جميل لأولئك الذين يحبون السباحة.

لؤلؤة قطر

لؤلؤة قطر ، وهي جزيرة من صنع الإنسان تضم مجموعة من المحلات التجارية الراقية والمحلات التجارية والمباني السكنية الفخمة واليخوت ومجموعة متنوعة من المقاهي والمطاعم الدولية.

أسباير بارك

يقع سباير بارك (Aspire Park) خلف مول فيلاجيو (Villagio Mall) و تورش دوحة (Torch Doha) مباشرة، وهي مساحات خضراء واسعة مثالية لممارسة الرياضة مثل الجري والمشي، سباير بارك هي أيضًا مكان البحيرة الوحيدة في الدوحة، أين تتجمع الطيور لتبرد من الجو الحارالصحراوي.

شعلة الدوحة

(المعروف أيضًا باسم برج أسباير) ، وهو فندق فاخر بطول 300 متر على شكل شعلة. الموقع بعيد قليلاً عن وسط المدينة ولكن يقع بجوار متنزه أسباير ومركز فيلاجيو بلازا. يحتوي البرج على فندق خمس نجوم ، ومتحف رياضي ، ونادي صحي ، وحمام سباحة ، وسطح مراقبة.

مراكز التسوق

الدوحة هي جنة كل محبي التسوق. وليس عليك حتى السفر بعيدًا للوصول إلى مركز تسوق بالمعايير العالمية في الدوحة. بعض مراكز التسوق الأكثر شهرة في الدوحة هي فيلاجيو مول، حياة بلازا ، لاندمارك شوبينج مول، لاغونا مول، سيتي سنتر ، مرقاب مول ، مول قطر ومدينة الدوحة للمهرجانات. كنت في الدوحة لمشاهدة المعالم السياحية وليس التسوق، ومع ذلك ، دخلت إلى سيتي سنتر حياة بلازا ومول قطر لفترة وجيزة فقط للهروب من حرارة الصيف. كان فندق Hyatt Plaza مثل أي مركز تسوق آخر ، لكن فيلاجيو اثار انتباهي شكله الهندسي المستوحى من شوارع بينيسيا الإيطالية. تشعر حقًا كما لو كنت تسير في شوارعها الملونة تحت السماء الزرقاء والغيوم المتناثرة. يمكنك حتى ركوب مركب صغير على طول القناة الكبرى في فيلاجيو مول.

أين تقيم في الدوحة

الدوحة مدينة صغيرة إلى حد ما، وهناك ثلاثة مناطق رئيسية يجب ان تفكر فيها خلال زيارتك إلى العاصمة القطرية:

سوق واقف: موقع مركزي وجو جميل وحيوي في المساء مع العديد من المتاجر والمطاعم والمقاهي، مع سهولة الوصول إلى المناطق الرئيسية في الدوحة، على بعد 20 دقيقة فقط بسيارة الأجرة من المطار.

الخليج الغربي: منطقة الأعمال وهي منطقة حديثة، تقع مقابل كورنيش الدوحة ، أفق ويست باي هو واحد من أشهر وجهات النظر في البطاقات البريدية في الدوحة، على بعد 30 دقيقة بسيارة الأجرة من المطار

لؤلؤة قطر: مكان مثالي لإقامة فاخرة وتجربة فريدة من نوعها، والتسوق الراقية والمطاعم ، على بعد 40 دقيقة من المطار

من بين هذه المناطق الثلاثة، اخترت سوق واقف حيث كنت أرغب في التعرف على الحياة الفطرية و الشرق أوسطية عن قرب في هذا السوق التقليدي بدلاً من الخليج الغربي من صنع الإنسان ولؤلؤة قطر الاصطناعية. استفدت من برنامج التوقف من قبل الخطوط الجوية القطرية وهيئة السياحة القطرية، والذي يتضمن إقامة فندقية 5 نجوم مجانية في الدوحة. مزيد من القراءة: كيفية حجز محطة توقف الدوحة مجانًا مع فندق 5 نجوم مجاني عند طيران الخطوط الجوية القطرية

مكثت ثلاث ليالي في فندق نجد و ……..سوق واقف مقابل رسوم حجز قدرها 100 دولار أمريكي. يتكون فندق سوق واقف من 9 فنادق في منطقة بازار وهي سوق واقف ويمكنك الاستفادة من جميع وسائل الراحة في هذه الفنادق التسعة خلال إقامتك. كان فندق نجد سوق واقف أنيقًا وحديثًا ومريحًا و الغرفة كانت كبيرة. كنت سعيدا جدا بالموقع. أحببت المشي والاستمتاع بالأسواق قبل العودة إلى غرفتي الفندقية الهادئة والمريحة. توجهت إلى فندق المرقاب سوق واقف واستخدمت أيضًا حوض السباحة الجميل على السطح. لقد استمتعت بإقامتي في فندق نجد و ………سوق واقف وسوف أقيم بالتأكيد مرة أخرى انشا الله.

إذا قررت عدم حجز مكان إقامتك عبر الخطوط الجوية القطرية ، فقد ترغب في معرفة كيفية الحصول على خصم 10 ٪ على إقامتك الفندقية القادمة مع Booking.com.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى